رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. متقاعد يروي تفاصيل قصة غريبة لخصم راتبه بالكامل من أحد البنوك بسبب "قرض عقاري"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : روى المتقاعد ضيف الله عتودي، مساء اليوم الثلاثاء، تفاصيل قصته الغريبة مع خصم راتبه التقاعدي بالكامل من جانب أحد البنوك بسبب "قرض عقاري"، على الرغم من التزامه بسداد الأقساط منذ 8 سنوات.
وقال "عتودي" في مقابلة مع برنامج "ياهلا" على قناة "روتانا خليجية": "أنا إنسان متقاعد من عام 1435، بعد التقاعد تحدث إجراءات روتينية ويتم توقيف الراتب لإكمال إجراءات إنهاء الخدمات".
سداد أقساط القرض العقاري
وأضاف: أن "البنك تواصل معي حول أسباب التأخر في سداد أقساط القرض العقاري، وأبلغته أنني متقاعد بالإثبات، ثم تواصل معي موظف البنك بضرورة إحضار قرار نهاية الخدمة وتفاصيل الراتب التقاعدي".
وتابع "عتودي": "استلمت حقوقي ونزل راتبي الجديد على نفس البنك، وطلبت من البنك جدولة القرض العقاري، وبعد حصولي على الراتب التقاعدي لم يقم البنك بإجراءات الجدولة وأخذوا المتأخرات من الحقوق، على الراتب القديم عندما كنت عسكريًا".
عدم جدولة الأقساط
وأوضح المتقاعد أنه من "المفترض في اللوائح والأنظمة يتم تسوية لي جدولة، وتواصلت مع البنك لمدة تزيد عن أربعة أشهر ولا يوجد أي استجابة، واتجهت لمؤسسة النقد بالمسمى القديم واستمرت معاناتي معهم من عام 1436 حتى 1439".
خصم الراتب بالكامل
ولفت "عتودي" إلى أنه "من عام 1439 تواصل معي قسم التحصيل في البنك وطلبوا الأقساط والجدولة وقلت لهم أريد عقد وأخذوا ثلث الراتب من التقاعد، ولكن حصل اندماج بين البنك الذي أتعامل معه مع بنك آخر، وأخذوا الراتب بالكامل وبرروا ذلك بأني عميل متعثر وغير منتظم".

arrow up